تقدم بشكوى رسمية
يسعى قطاع الرقابة التجارية وحماية المستهلك لمساعدة المستهلكين والمتاجر والشركات في فض ما قد ينشأ بينهم من المنازعات عن طريق توفير المعلومات اللازمة. ومع ذلك، في بعض الأحيان، لا يمكن التوصل إلى التسوية المرجوة. في هذه الحالة، لابد من تقديم شكوى رسمية.
يسعى قطاع الرقابة التجارية وحماية المستهلك لمساعدة المستهلكين والمتاجر والشركات في فض ما قد ينشأ بينهم من المنازعات عن طريق توفير المعلومات اللازمة. ومع ذلك، في بعض الأحيان، لا يمكن التوصل إلى التسوية المرجوة. في هذه الحالة، لابد من تقديم شكوى رسمية حتى يتسنى للإدارة التدخل في الأمر والقيام بدور المفاوض غير الرسمي. فما أن تتلقى إدارة حقوق المستهلك الشكوى، تباشر بالنظر في تفاصيلها لتقرر ما يلي:
سبب الخلاف، والخيارات المتاحة للمساعدة في حل هذه المسألة؛
ما إذا حدث انتهاك للقانون أم لا؛ أو
إذا كانت الشكوى ليست من اختصاص الدائرة سوف يتم توجيه الشاكي إلى جهة الاختصاص
المصدر / دائرة التنمية الاقتصادية